Skip to main content

The graduation blog from the 29-day challenge.

اصنع النجاح بالإصرار  

وامضِ في ثباتٍ.. لا أعذار
انهض، قاوم، حاول

go ahead

يا مَن له هدفٌ وغاية
وفي الحياةِ دؤوبٌ وعصامي

بالفعلِ جُدتَ اثبتَ الجدارة
أنت أندر من الجواهر واستثنائي

فاتبع بإيمانك الإرادة القوية والأمل
وستصل حتمًا إلى ما تستحقه بالعمل

🖤🖤🖤🖤🦋🍂🖤🖤🖤🖤

خوف ، قلق و ارتباك ، فها هي الساعة التاسعة مساءً ولم يتبقى شيء ، على النهاية الوقت المحدد، وأنا لازلت لم أكتب شيء، لم يكن بمقدوري افعل شيئًا ، فهذا نمط حياتي دائماً المسؤوليات تسيطر على الحياة بالكامل ، ورغم ذلك ها أنا أكتب وبدأت في السطر الخامس ، ولا يهمني أنني لا أستطيع أرسال المدونة في وقتها المحدد، ما يهمني أنني تحديت كل شيء وبدأت أكتب رغم زحام افكاري وتشتتها والضغوطات النفسية التي حدثت معي  ، نعم ها أنا أكتب .

مرحباااااااااا يا أيها العالم   Holle and 
Or Hi

  عدنا معكم مرة أخرى والـThe recent blog🇮🇶🖤 
لنعود للبداية التحدي أو كيف تعرفت على هذا التحدي الرائع والجميل والكيوت الكتكوت 🌸
🦋😍

عنـد الرابعة عصراً يوم الثلاثاء في شهر يونيو يوم 23  ، 
تتمايل خصلات شعرها على وجهها ، بين ما هي 
جالسة على كرسيها المتحرك، الذى حصلت 
عليه هدية في احدى المناسبات، وتمسك بيدها 
هاتفها تبحث عن شيء لا تعلم ما هو بدون 
تركيز، فهي مشتتة وواقعة في حيرة من 
أمرها ، لا تعلم ماذا تفعل وكيف تتصرف ، 
تشعر حياتها متراكمة ولا تستطيع ترتيب 
وقتها ، وهي غارقة في البحث ليظهر أمامها 
اعلان للصفحة على الفيس بوك قد عملت لها 
اعجاب منذ يومين من الوقت الذي ذكر اعلاه ، كان يتضمن هذا الاعلان 
تحدي ومضمونه هو أنه يقوم المشترك بتحدي 
نفسه مع مجموعة اخرون بقيام بانجاز اهدافهم 
بفترة معينة وهي 29يوماً وكانت جائزة 
التحدي سفرة الى تركيا لمدة اسبوع او اكثر، 
عجبت بالفكرة وانطلقت للاشتراك ،لأنها فتاة
تحب التحدي والمغامرة .

وبدأت الرحلة مع مجموعة من الأشخاص الطموحيين الذي سيكون لهم مستقبلاً زاهر بالأنجازات والأعمال التي يستحقون من اجلها الشكر والثناء.

وأنا أحضرت مجموعة من الاهداف منها:
1_ تعلم اللغة انكليزية

2 _ حفظ جزء من القرآن الكريم او اكثر

3_ قراءة 4 كتب كن سعيدا ، تاريخ الفلسفة بنظرة العالمية، هذا انسان ، لست اسفة، ومع كتابة اطروحة لكل كتاب

4_ تطوير موهبتي الكتابة وكتابة يوميا + نشر على حساباتي الخاصة

5 _ تعلم البرمجة + قيادة الحاسب الآلي بطريقة احترافية

6_تطوير موهبتي تصوير ابدأ من صفر

7_ اطور نفسي بالتصميم الاحترافي والمونتاج 8_ تطوير الالقاء صوتي

لشدة حماسي كنت أتمنى لو أضيف أكثر من ذلك

لكن مع مرور الوقت التحدي سرعان ما غيرت رأيي وبدأت تقليل من الأهداف لأن كنت اشعر وكأنني أبحر في سفينة مثقوبة ولدي مجداف  واحد ، وعلي النجاة بكل قوتي لأن هناك من ينتظرني هكذا كنت أشعر نفسي  غارقة ولا استطيع التحرك إلى الأمام فأنا اهلكت نفسي بالاهداف الكثيرة ، لكن قررت أخفف عني ذلك فبدأت فعلاً بتقليلها
فأصبح لدي 4  اهداف فقط ومنها :

اهداف التحدي :

تعلم البرمجة من الصفر

اي برمجة على الويب
وايضا اتعلم html
Css
وعمل تطبيقات بسيطة

الهدف الثاني : تعلم اللغة الانكليزية واتقانها كمحادثة وتكلم بطلاقة

الهدف الثالث: كتابة يوميا اكثر من 4 صفحات وممارسة الكتابة بشكل يومي.

الهدف الرابع : قراءة كتب لغة الجسد وكتب علم النفس ومقالات علمية.

  🤗😎❤️ من قللت شوي اهدافي ارتاحيت واستطعت السيطرة على الوقت  ، وانطلقت انطلاقة جميلة ، لكن هذا لم يدوم كثيراً فبعد 13 يوم من التحدي والأنجاز .

الساعة الواحدة ظهراً ، والجو شديد الحرارة كانت درجة الحرارة 51°  تقريباً ، وكنت أنا خارج غرفتي لأقوم ببعض الأعمال في البيت ،وعندما عدت 🙂💔 وجدت اللابتوبي غارقاً ويناديني يطلب مني "النجدة "  ( يسبح الأطفال مسبحينه خوش سبحه معدلة).

هنا لا استطيع وصف الشعور الذي اشعرت به في تلك اللحظة ، كأنما فقدت شيء حيل عزيز عليه لأن كان هذا اللاب هو أول شيء اشتري من فلوسي الخاصة بدون ما أحد يشترك ويدفع بيه شيء وهو ما صار أله اكثر من 15 يوم عندي ،
أني أنسانة حيل أحب اعتمد على نفسي ، فتأثرت حيل بوقتها بس بعد وقت قصير عدت للأصراري وقوتي مرة ثانية
حجيت بيني وبين نفسي عادي مو مهم حتى لو ما اصلح اجمع من جديد واشتري اللابتوب ثاني

(اتصلح اللابتوبي العزيز بعد انتهاء التحدي مباشرة وهاي صورته الكيوت والجميلة وصاكة المعدلة مع گلاصي الحلو الجميل الي خليته وي اللابتوبي فيكة وبس ) 


و المهم ما اتوقف برغم كانت عندي أحلام وآمال كلش عظيمة بهل شيء بس عادي المهم ما استسلم ، واستمريت بالتحدي ،ويوم عن يوم تكثر المسؤوليات وتزداد المصاعب وماكو يوم يمر بهدوء،وسلام لكن كنت أحاول السيطرة على الأمور بعض الشيء.
واستمريت بكل شغف وحب حتى نهاية التحدي تقريباً.
وأنجزت أنجازات بسيطة لكن كانت عظيمة بالنسبة إلي فكانت لدي مقولة تقول :

♪ مـهما كـانـت البدايات بسيطة، فستكون النهايات عظيمة ، بالأستمرار والأصرار والشغف.❤

استطعت كتابة أكثر من 70 من النصوص متعددة الأجناس الأدبية ، وهذا أنجاز عظيم جداً بالنسبة إلي رغم الفوضى التي أنا فيها قدرت على الكتابة .❤️🇮🇶

وأيضاً قراءة أكثر من 10 كتب
تخص لغة الجسد و أيضاً بعضها تخص علم النفس وقراءة أيضاً بعض المقالات وكتسبت الكثير من المعلومات

أما اللغة الانكليزية فحفظت أكثر من 200كلمة مع استخدام بعض الكلمات في جمل وقراءتها
فتحسنت لغتي الانكليزية من 3% إلى 14%

تقريباً نسبة جيدة بالنسبة إلي والقادم أفضل وعداً لنفسي قطعت سيكون القادم أفضل بكثير من هذا 🇮🇶🦋

واكتسبت أيضاً الكثير من الأشياء وأيضاً استطعت نشر صورتي وهذهِ أول مرة افعلها وكان تحدي قوي بالنسبة إلي وأيضاً تحدث صوتيات مع الأصدقاء أنا كنت لم أتخييل يوماً ما سأفعلها.✍️❤️

هذا التحدي بالنسبة إلي حجر أساس للبناء هرم احلامي وطموحاتي ، فكان من أفضل التجارب التي قمت بها هذا العام.

واصبحت في هذا التحدي  لكل شخصاً منا حكايةٌ ما ستخطها الحياة رغم كل تلك التعثرات التي مررنا بها ، ولم نسقط أو نتوقف 🇮🇶🖤

وأما أنا حكايتي سيخلدها التاريخ ويكتبها بسطورٍ نقشت بذهبٍ وألماس ، لأنني استحق ذلك وبجدارة ، فأنا منذ صغري وإلى الآن عمري اصبح 20 غصناً ، ولازلت اتعثر واستقيم وتشتد بي الحياة بألالامها ومعاناتها وأنا اتمسك بالأمل بكل قوتي لأن اعرف نفسي أنا استطيع الوصول ، مهما كان ذلك باهض الثمن سأصل .

__فـالطريق الوعـر ، لم يمنعني عن ما اتمنى وأريد فأنا خلقت لأكون عظيمة وعظيمة جداً .🍂🦋

وأخــــــــيـراً ، شكراً لكَ أيها المعشوق الذي تقنط في قلبي وروحي أنا من دونكَ عدم ، شكــراً لكَ يا الله .🌺🖤

وشكــراً لكل من أتم القراءة ، ودعمني ولو بكلمة ، فالكلمة طيبة صدقة .🖤🍂

شكراً من أعماق قلبي الك مرتضى التميمي وكلش فخوريين بيك لأنك ابن بلدنا وتستحق ذلك .🇮🇶🍂❤️

وشكـــــراً ، للتيم الخلف الكواليس ، وربي يوفقكم ويحقق الكم كل احلامكم وطموحاتكم 🤲❤️

وشكـــــــــــراً الف واربعمئة مرة لكل شخص بفريق التحدي دعمني ولو شجعني بكلمة ، وشكــــراً لكل شخص ذكرني بالمدونة مالته ❤️🦋واعتبرني من المشجعين اله .

وشكـــــــــــراً ترليون مرة الكم لأنكم شاركتوا بالتحدي واتحديتوا انفسكم وظروفكم وكل حياتكم الصعبة حب كبير لكم ❤️وفخـــورة بيكم حيل وهواي وكلش ❤️🦋

وأمـا الاااااان ختامها مسك ، شكــراً لنـفسـي الصامدة معي دائماً وإلى الأبد.🤗🍂

               __ لا احد يستطيع صناعة مجدك غيرك، فلذلك لا تستسلم مهما عصفت بك الحياة وارعدت 🇮🇶❤️🍂.

ملاحظة : كل الذي كتبته أنهيته في الساعة   🌺🍂pm10: 58


وملاحظة:  لهجة المدونة مختلطة ، جوز، لوز،  فستق بندق 😅🤗🖤 متقصدة اسوي هيج اعيشكم الجو












Comments

  1. عاشت ايدج فطم.. انتي الطاقه الايجابيه مال الگروب❤️💪

    ReplyDelete
  2. وااااااااااووو كلش كلش عاشت ايدج.. طموحة ومثابرة وقوية والج مستقبل باهر متأكدة من هذا الشي 😍😍😍☹️

    ReplyDelete
  3. احنى فخورين بوحده مثلج مبدع عاشت ايدج اسئل الله ان يوفقج واكيد في يوم من الايام حنشوفج بمكان الي تريديه

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

The 29-day challenge.

 مرحبا أيها البشريّون معكم فاطمة الزهيري، إنسانة طموحة جداً  تحب تغيير والوصول لكل ما تحب وتريد، لكن مشكلتي عدم الالتزام والاستسلام للظروف  تلك الظروف اللعينة شديدة الصعوبة ، لكن عندما رأيت ،هذا المشروع على احد منصة الفيس قررت اشارك وجداً عجبتني فكرة مرتضى وربي يوفقه على هاي الفكرة ، سابقاً شاركت بهل تحدي لكن 21 يوم وايضاً، هذا التحدي مطور اكثر، أني احب الكتابة كلش هواية ، واحب اكون مبرمجة، واطور نفسي اكثر واكثر بكل جوانب الحياة  الحياة لا تستحق إن تكون فقط رقماً بشري استهلاكي تضر لا تنفع ، اريد ان اصبح انسانة  نافعة لنفسي ولمن حولي، فأريد كل من يقترب مني ينتشل طاقة  وقوة وتحدي، المهم راحت اسكت ما اريد اتفلسف اكثر 🤓😅 وبعد شيسكتني نيتشه ميكدر يخليني اسكت المهم، المخطط مالتي راح يكون باستخدام جدول معين ادونه بمذكراتي او دفتر خاص واصوره وانشره على مدونتي الجميلة والكيوت، وان شاء الله سأكون ملتزمة معكم، وتكون فرصة للتغيير الجذري وانتقالة جديدة للعام القادم متحمسة جداً لخوض هذه تجربة، فأنا ذكرت اكثر من مهارة وهواية ، وان شاء الله سأستمر بتنفيذ والقيام بمهامي معكم ، وأنا من هنا   🇮🇶❤️😁 

The 20th of the 29th Challenge

  قد تبدو الايام كمياه راكدة ...... قمر لاينام و مياه باردة و تطل الاحلام بالانوار واعدة ......🍂 فتضيء الظلام و الليالي تنجلي فاطمة...🦋....فاطمة بالصبر تجملي فاطمة...🌸...فاطمة حاولي لن تفشلي.🤗😎 وها نحن نعود مجدداً، بعد ما انهينا الـ 20 يوم ، فكانت مليئة بالتحدي والألم، والأمل ، والقوة ، أما الـ10 الأخيرة ، في أخر أيامها كانت مليئة بالحزن ، وألم الفقد ،   وأما بعدها ستبقى ذكريات ونتذكرها في المستقبل ، فأنها فقط فترة وتنقضي، ونعود أقوى ، وأكثر عزيمة وأرادة . اول شيء خل أبدا بشيء بعيد عن التحدي ، وبعد تفكير طويل وفترة زمنية ليس بقليلة، توصلت للقرار أخير وخطوة صحيحة ، اتخذتها لأن قريباً أنا سأكون شخصية كاتبة معروفة وأستاذة في علم النفس وتطوير الذات ،لهذا هذه الخطوة ضرورية جداً، وهي صورتي 💟🤓  وها هي أنا شامخة، بكل صلابة وقوة، فأنا أنسانة لا استسلم بسهولة ، فخلقت للتحدي والمواجهة. 🦋 😅😎😂المهم كافي تفلسف حجيت هواي بس مو بيدي لازم اتفلسف شوي، الحمد لله التحدي لازلت مستمرة وإلى النهاية عبرت الكثير ولازال القليل، أنا اشتركت بتطوير مهاراتي وهي الكتابة وتعلم التحدث باللغة ان